طاولة غرفة المعيشة من القطع الأساسية في أي منزل وهي ليست بالقطعة التي يقتصر دورها على تقديم المشروبات أو وضع الأشياء الخاصة وإنما يشير خبراء الديكور أنها من القطع التي قد تغير ملامح غرفة المعيشة بالكامل وتضفي على المنزل لمسة شخصية مميزة.
ولاستخدام طاولة غرفة المعيشة كقطعة ديكور في منزلك وتزيينها بطريقة احترافية إليكِ نصائح خبراء الديكور.

اختاري القطع بتصميم من الطبيعة:

ينصح مصمم الديكور دون ستيوارت باختيار قطع يمكنها أن تتواصل مع روحك وتمنحكِ البهجة، قطع مصممة من الطبيعة، ويشير أنه يفضل قطع جذوع الأشجار وتركها لتجف واستخدامها كطاولات لغرف المعيشة دون طلائها لإعطاء لمسة حميمية في المنزل، وفي الصورة تظهر طاولتين من الخشب الطبيعي بمنزل المطرب العالمي جون ليجيند وقد منحتا الغرفة لمسة مثالية.

اصنعي مجموعتك الخاصة:

" لا تقللي أبداً من شأن طاولة غرفة المعيشة وقدرتها على تغيير مظهر الغرفة بالكامل" تشير مصممة الديكور ميليسا رافتي، وتنصح باستخدام طاولة غرفة المعيشة كمكان لخلق مجموعتك الخاصة من التحف الفنية أو قطع الديكور المفضلة لكِ مع مراعاة تناسق الخامات وأطوال القطع المستخدمة ورصها بطريقة جمالية وتقول أن الكتب من القطع التي يمكن استخدامها لخلق مساحة من الألوان والطبقات.


لا تنسي الجانب العملي:

أما عن المصمم ريتشارد بيتي فينصح بالتركيز على الجانب العملي وعدم تكديس الطاولة بالقطع الثقيلة والتحف فالغرض الأساسي منها هو خلق مساحة لتقديم المشروبات ووضع الأشياء الشخصية لذا ينصح بالإكتفاء باستخدام بعض القطع الأنيقة سهلة الحمل لتزيين طاولة غرفة المعيشة وعدم الإفراط في تزيينها وترك مساحة كافية للإستخدام اليومي.


استخدام الإكسسوارات:
تحب مصممة الديكورات الداخلية ريان كوربان استخدام قطع الإكسسوار المختلفة وتُشير أن تزيين طاولة غرفة المعيشة مثل تزيين فستان يحتاج لقطع من التحف والإكسسورارات لإبراز جمالها ولا يعني هذا تكدس القطع فوق الطاولة ولكن الحفاظ على التوازن بين استخدام الاكسسورات المفضلة وترك مساحة للاستخدام اليومي لذا يمكنكِ الإكتفاء بقطعة من المنحوتات مع مزهرية رقيقة للحصول على لمسة مميزة.


البساطة سر الأناقة:

"البساطة هي السر في تحقيق المعادلة الصعبة" يشير مصمم الديكور نيل بيكستيدت والذي ينصح باختيار عدد أقل من القطع لتزيين طاولة غرفة المعيشة ويقول ان استخدام قطع كثيرة يفقد الطاولة أناقتها ويخفي مظهرها الأصلي ويُفضل وضع الزهور أو التحف على الطاولات الصغيرة الجانبية واستخدام طاولة المعيشة في وضع بعض الكتب أو الأغراض الشخصية.